أفضل إستضافة ويب للووردبريس (Web Hosting) (مقارنة)

تعد استضافة المواقع أحد المكونات الرئيسية لكل موقع ويب ناجح. يمكن أن يؤدي اختيار أفضل إستضافة ويب للووردبريس إلى تحسين ظهور موقعك على محركات البحث وزيادة المبيعات. هناك أنواع مختلفة من خيارات استضافة WordPress المتاحة مثل استضافة WordPress المجانية والمشتركة و VPS والمخصصة. في هذا الدليل ، سنساعدك في اختيار أفضل استضافة WordPress لموقع الويب الخاص بك.

أفضل إستضافة ويب للووردبريس

1) Bluehost

واحدة من أقدم شركات إستضافة الويب التي بدأت في عام 1996 ، أصبحت Bluehost أكبر اسم علامة تجارية عندما يتعلق الأمر بإستضافة WordPress. إنهم مزود إستضافة موصى به رسميًا من “WordPress”. مع Bluehost ، لا داعي للقلق أبدًا من بطء موقع الويب الخاص بك حتى عندما يكون هناك الكثير من الزوار. دائمًا ما يتوفر دعم الخبراء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للمساعدة عندما تحتاج إليهم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو المحادثة الحية. تم تصنيفها في المرتبة الأولى في استضافة المواقع للشركات الصغيرة. علاوة على ذلك ، فإنهم يقدمون لمستخدمي TechLinkat خصمًا حصريًا بنسبة 63٪ ، و اسم نطاق مجاني ، و SSL مجاني ، ومنشئ موقع مجاني مع قوالب.

الإجابيات:

  • خصم 63% + اسم نطاق (Domain Name) مجاني + SSl مجاني (https).
  • معتمد رسمياً من قبل WordPress.
  • Site Migration مجاني.

السلبيات:

  • قد يكون الدعم بطيئاً أحياناً.

2) SiteGround

SiteGround هي واحدة من مزودي الاستضافة الأكثر شعبية والأعلى تصنيفًا في مجتمع WordPress. إنها توفر حلول WordPress فريدة من نوعها للسرعة والأمان لجعل موقعك سريع وآمن. وهي معروفة بأفضل دعم في هذا المجال, دعم متوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وهذا هو السبب وراء كونها مزود استضافة موصى به رسميًا من WordPress. تتضمن ميزات SiteGround تحديثات تلقائية و WP caching و CDN. كما أنها واحدة من الشركات القليلة التي تقدم استضافة مواقع محددة في 3 مراكز بيانات في الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا و آسيا. علاوة على ذلك ، لديهم خصم خاص بنسبة 70٪ لقراء TechLinkat.

الإجابيات:

  • أفضل دعم ل WordPress , سرعة عالية , SSl مجاني (https).
  • مراكز بيانات متعددة في جميع أنحاء العالم.
  • Site Migration مجاني.

السلبيات:

  • لا يوجد إسم نطاق مجاني , قد تكون الأسعار مرتفة.

3) DreamHost

DreamHost

DreamHost شركة عمرها 18 عامًا ، وهي معروفة بجعل استضافة الويب سهلة. يمكنك الحصول على لوحة معلومات مخصصة ، تثبيت WordPress بنقرة واحدة ، وتحديثات WordPress تلقائية ، ومساحة غير محدودة ، وعرض نطاق (bandwidth) غير محدود ، و SSD مجانية ، مما يجعل موقعك أسرع بنسبة 200٪. يعمل DreamHost على تشغيل أكثر من 600000 مدونة وموقع على WordPress. لا توجد رسوم للإعداد ، ويمكنك أيضا الحصول على إسم نطاق (Domain Name) مجاني.

الإيجابيات:

  • سرعة جيدة , SSl مجاني (https) , إسم نطاق (Domain Name) مجاني مع حماية الخصوصية , تثبيت WordPress بنقرة واحدة.
  • معتمد رسمياً من قبل WordPress.
  • Web Application Firewall مجاني.

4) HostGator

تستضيف HostGator أكثر من 8 ملايين إسم نطاق (Domain Name) وهي واحدة من أكثر شركات إستضافة الويب شعبية. مع تثبيت WordPress بنقرة واحدة ، وضمان وقت تشغيل يصل إلى 99.9٪ ، ودعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، فهو خيار ذكي لكل مالك موقع. HostGator يقدمون لقرائنا خصمًا حصريًا بنسبة 62٪ ، واسم نطاق مجاني ، وشهادة SSL مجانية.

الإيجابيات:

  • إستضافة سريعة و موثوقة مع دعم جيد متوفر طوال أيام الأسبوع.
  • تتوفر باقات ذات أسعار رخيصة , Site Migration مجاني.

السلبيات:

  • أسعار تجديد الإشتراكات عالية.

5) GreenGeeks

أصبحت GreenGeeks علامة تجارية مشهورة في صناعة استضافة WordPress من خلال أداء موقعها الإلكتروني السريع ودعمها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومنصة مسؤولة بيئيًا. إنها توفر تثبيت WordPress تلقائيًا بنقرة واحدة ، والتحديثات المدارة (managed updates) ، والأمان المحسّن ، و CDN مجاني ، و(site migration) مجاني ، واختيار أكثر من 5 مواقع مختلفة لمراكز البيانات. تعمل GreenGeeks على تشغيل أكثر من 500000 من المواقع الإلكترونية. علاوة على ذلك ، لديهم خصم خاص بنسبة 60٪ لقراء TechLinkat مع SSL مجاني واسم مجال مجاني.

الإيجابيات:

  • سرعة عالية , أسعار ممتازة , إسم نطاق (Domain Name) مجاني , SSl مجاني (https).
  • 30 يوم ضمان استعادة الاموال.
  • Site Migration مجاني.

السلبيات:

  • أسعار تجديد الإشتراكات عالية.

أسئلة شائعة بشأن أفضل إستضافة ويب للووردبريس :

هل أحتاج إلى أفضل إستضافة ويب للووردبريس لبدء موقع ويب؟

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع WordPress على الويب ، فأنت بحاجة إلى استضافة الويب. خادم الاستضافة الخاص بك هو المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات موقع الويب الخاص بك. يستخدم كل موقع تراه عبر الإنترنت مزودًا لاستضافة الويب.

هل هناك أي مقدمي خدمات إستضافة ووردبريس مجانيين؟

نعم ، هناك العديد من شركات استضافة المواقع المجانية ، لكننا نوصي بشدة بالابتعاد عنها. في معظم الحالات ، يضع مقدمو خدمات استضافة WordPress المجانيون إعلانات على موقع الويب الخاص بك.

قد يقومون حتى بتوزيع البرامج الضارة للمستخدمين. أخيرًا وليس آخرًا ، يمكنهم إغلاق موقع الويب الخاص بك في أي وقت دون أي إشعار. تجنب أي شخص يقدم لك أن يوفر لك استضافة WordPress مجانية ، خاصة إذا كنت جادًا في موقعك.

كم يكلف بناء موقع ووردبريس؟

تختلف تكلفة بناء موقع ووردبريس حسب احتياجاتك. يمكن أن تتراوح بين 100 دولار إلى 30،000 دولار.

هل أحتاج إلى إستضافة اسم نطاق ووردبريس الخاص بي من نفس المزود؟

لا. يمكنك شراء نطاقك من مسجل اسم النطاق مثل Domain.com و GoDaddy وما إلى ذلك واستخدام أحد موفري خدمات استضافة WordPress المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك نطاق بالفعل ، فسيكون من السهل استخدام نفس الموفر (خاصةً لأن الكثير منهم يقدمون نطاقًا مجانيًا مع استضافة).

هل يمكنني استخدام موفري خدمات أفضل إستضافة ويب للووردبريس لموقع تجارة إلكترونية؟

نعم يمكنك ذلك بالتأكيد. تقدم جميع شركات استضافة WordPress التي نوصي بها أعلاه شهادات SSL وهو ما تحتاجه لتشغيل موقع ويب للتجارة الإلكترونية.

كيف يمكنني تأمين حساب إستضافة WordPress الخاص بي؟

حساب استضافة الويب الخاص بك هو المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات موقعك على الويب. لذلك من المهم للغاية أن تقوم بتأمينه.

أفضل طريقة لتأمين حساب استضافة WordPress الخاص بك هي استخدام كلمة مرور قوية وتجنب تسجيل الدخول من المواقع أو الشبكات العامة (إلا إذا كنت تستخدم VPN).

كيف أقوم بتثبيت ووردبريس على حساب إستضافة WordPress الخاص بي؟

كل مزود لاستضافة WordPress الذي نوصي به يأتي مع تثبيت WordPress بنقرة واحدة. كل ما عليك فعلة هو إتباع الخطوات بعد عملية شراء الإستضافة, وسوف يتم تثبيت WordPress بكل سهولة.

هل أحتاج إلى لوحة cPanel في أفضل إستضافة ويب للووردبريس ؟

cPanel هو نوع من ألواح التحكم يستخدمه الكثير من شركات استضافة WordPress. لا ، لست بحاجة إلى cPanel ، ولكنه يجعل الأمور أسهل من حيث التثبيت وإدارة حسابات البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

ما مقدار حركة الزوار التي تستطيع شركات إستضافة ووردبريس معالجتها؟

تعتمد كمية الزيارات التي يمكن لموقع الويب التعامل معها حقًا على خطة استضافة WordPress التي تستخدمها. يمكن لمعظم خطط الاستضافة المشتركة التعامل بشكل مريح من 1000 إلى 2000 زائر يوميًا طالما تم تحسين موقع الويب الخاص بك من أجل الأداء.

مع نمو موقع الويب الخاص بك ، قد يطلب منك مزود استضافة WordPress الترقية إلى استضافة VPS أو خطط استضافة WordPress المدارة.

هل يمكنني تبديل مزود استضافة WordPress الخاص بي لاحقًا؟

نعم ، يمكنك التبديل تمامًا إذا كنت غير راض عن شركة استضافة WordPress. تقدم معظم شركات استضافة WordPress خدمات ترحيل (Site Migration) مجانية مما يجعل العملية سلسة إلى حد ما.

هل يهم موقع مركز المعلومات (Datacenter) الخاص باستضافة WordPress الخاص بي؟

تمنحك بعض شركات استضافة WordPress التي نوصي بها خيارًا لاختيار مركز البيانات الخاص بك. يُحدث موقع مركز البيانات الخاص بك فرقًا في أداء موقع الويب الخاص بك لموقع جغرافي محدد.

إذا كان غالبية جمهورك في الولايات المتحدة ، فأنت تريد اختيار مركز بيانات في الولايات المتحدة. إذا كان جزء كبير من جمهورك في أوروبا ، فعليك اختيار مركز بيانات في أوروبا.

إذا لم تكن متأكدًا ، فما عليك سوى اختيار الولايات المتحدة في الوقت الحالي. يمكنك دائمًا استخدام CDN من WordPress لتسريع موقعك في أماكن جغرافية متنوعة.

هل يجب علي شراء خطط استضافة ووردبريس الشهرية أو الالتزام على المدى الطويل؟

ستلاحظ أن جميع شركات استضافة WordPress تقريبًا تقدم خصمًا كبيرًا لاختيار الخطط طويلة الأجل. إذا كنت جادًا بشأن موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتمل أن تحتفظ به لأكثر من شهر.

نوصي دائمًا بعدم اختيار خطط استضافة WordPress الشهرية لأنها تكلف ضعف المبلغ تقريبًا. إنها صفقة أفضل إذا اخترت خطة مدتها 12 شهرًا أو 24 شهرًا.

هل أحتاج إلى أي إضافات (addons) لإستضافة ووردبريس؟

في كثير من الأحيان ، ستحاول شركات استضافة WordPress أن تعرض عليك مجموعة واسعة من الخدمات. لا تحتاج حقًا إلى هذه الخدمات عندما تبدأ.

نوصيك بإلغاء تحديد كل شيء في عملية الطلب وشراء ما تحتاجه فقط: استضافة WordPress!.

يمكنك شراء إضافات استضافة WordPress إذا كنت في حاجة إليها في المستقبل.

هل تقدم شركات إستضافة ووردبريس عنوان بريد إلكتروني محترف؟

نعم ، ستمنحك معظم شركات استضافة WordPress القدرة على إنشاء عنوان بريد إلكتروني مجاني للشركات. ومع ذلك ، نوصيك باستخدام تطبيقات Google (المعروفة أيضًا باسم GSuite) لأنها أكثر موثوقية.

ما هي أفضل إستضافة ويب للووردبريس ؟

يمكنك الحصول على أفضل إستضافة ويب للووردبريس بإختيارك أي من الشركات التي ذكرناها في هذة المقالة , حيث هذة الشركات تعتبر من أفضل مقدمي خدمة إستضافة المواقع.

هل تقدم شركات إستضافة ووردبريس هذه نسخاً احتياطية للموقع؟

نعم ، تدعي كل شركة إستضافة WordPress الاحتفاظ بنسخ احتياطية يومية من موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، من تجربتنا ، ننصح مستخدمينا بتثبيت إضافة (Plugin) للووردبريس تسمح لك بإنشاء نسخ إحتياطية لموقعك.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في اختيار أفضل إستضافة ويب للووردبريس لموقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك سؤال عن استضافة WordPress لم نقم بتغطيته ، فالرجاء التواصل معنا.

المصدر: WPBeginner