إستخدام www وعدم إستخدام www ؟ أيهما أفضل لووردبريس SEO؟

بين الحين والآخر ، يسألنا المستخدمون ما الفرق بين إستخدام www وعدم إستخدام www في عناوين URL للموقع؟ غالبًا ما يرغب الناس في معرفة أيهم أفضل لتحسين محركات البحث SEO ، وما إذا كان يجب عليهم تغيير عنوان URL الخاص بموقعهم. في هذه المقالة ، سنساعدك على فهم الفرق بينهما وأيهما أفضل لـ WordPress SEO.

قبل أن نبدأ: بالنسبة للمستخدم العادي وملاك الأعمال الصغيرة ، لا يوجد فرق على الإطلاق بين إستخدام خيار على الآخر. إنه تفضيل شخصي.

نعم ، يوجد فرق تقني بين الاثنين سوف نغطي هذة الفروقات لاحقًا في المقالة ، ولكن بالنسبة إلى معظم الأشخاص ، يجب ألا يهم الأمر بأي حال من الأحوال.

إستخدام www وعدم إستخدام www – فوائد لتحسين محركات البحث SEO

لا توجد على الإطلاق أي فوائد لتحسين محركات البحث SEO من اختيار واحد على الآخر. حتى جوجل قال أن كل هذا يتوقف على تفضيلاتك.

المهم هو أن تلتزم بإختيارك من بداية تأسيس موقعك ولا تغيرة في المستقبل.

بمعنى آخر ، لا تقم بتغيير عنوان URL الخاص بموقعك لإضافة أو إزالة www منه.

ننصح بإستخدام (Yoast plugin) هذا ال plugin سوف يقوم بشكل تلقائي بوضع تفضيلات الروابط في ال header الخاص بموقعك والتي سوف تتيح لـ Google معرفة تفضيلاتك الشخصية.

الفرق التقني بينهما

عند إضافة WWW في بداية الرابط للموقع ، ذلك يجعلة يعمل كإسم مضيف يمكنه المساعدة بمرونة مع DNS ، والقدرة على تقييد ملفات تعريف الارتباط cookies عند استخدام نطاقات فرعية متعددة ، وأكثر من ذلك. في حين أن النطاقات التي لا تستخدم WWW والتي يشار إليها أيضًا باسم النطاقات المجردة لا تتمتع بميزة تقنية.

نأمل أن تساعد هذه المقالة في إزالة أي لبس بين إستخدام www وعدم إستخدام www لعنوان URL الخاص بموقعك.

يمكنك أيضا قراءة مقالة (كيفية إنشاء موقع إلكتروني – دليل شامل خطوة بخطوة (مجانًا)) لمساعتدك على إنشاء موقعك.

المصدر: WPBeginner